روابط للدخول

سوريا: مقتل عشرات من مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في القلمون بريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"شهدت جبال القلمون في ريف دمشق الشمال اشرس المعارك بين القوات السورية والموالين لها ومسلحي المعارضة السورية، بعد اسقاط طائرة حربية سورية امس بنيران مسلحي المعارضة ..

وقالت مصادر اعلامية معارضة ان اكثر من 50 مقاتلا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية قتلوا إثر استهدافهم في كمائن مدفعية متقدمة لحزب الله اللبناني وقوات الحكومية والدفاع الوطني في محيط قرية الجبة بمنطقة القلمون، بينما قتل اكثر من 15 عنصرا من القوات الحكومية السورية ومقاتلي حزب الله، وان مسلحي المعارضة يحققون تقدماً كبيرا في معارك القلمون .

في محافظة ادلب قال مصدر عسكري سوري أن وحدة الجيش أحبطت محاولة مجموعة وصفتها بالإرهابية قرب جسر الشغور بريف إدلب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية الداغستانية والشيشانية. وفي ادلب ايضاً لقي "أمير قطاع ادلب" في جبهة النصرة مصرعه اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من منزله في بلدة خان السبل، شمال مدينة معرة النعمان.

من جانبها قالت بيان للمعارضة السورية ان مقاتليها سيطروا على مبنى الأمن العسكري بمحيط ضاحية الأسد في مدينة حلب، وذلك بعد معارك أسفرت عن مقتل وجرح وأسر عدد من القوات الحكومية .

في محافظة دير الزور سيطر مسلحو العشائر على عدد من البلدات في ريف دير الزور الشرقي وقالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر ان المنطقة الممتدة من منطقة الميادين الى البوكمال اصبحت تحت سيطرة مسلحي العشائر."

XS
SM
MD
LG