روابط للدخول

ديالى: مسؤولون يؤكدون استقرار الوضع في المنصورية


اكد مسؤولون محليون، وقادة امنيون ان الوضع الامني مستقر حاليا في ناحية المنصورية شمال بعقوبة، ودعوا الأسر النازحة الى العودة الى مساكنها .

العقيد مجيد كاظم مدير شرطة المنصورية قال ان دوائر الماء والكهرباء والمجلس البلدي وغيرها استأنفت العمل وان الوضع الامني مستقر حاليا مستقر في اغلب احياء ومناطق الناحية.

وكانت ناحية المنصورية شهدت على مدى الاسابيع الماضية اشتباكات من عدة محاور انتهت بسيطرة مسلحين على عدد من القرى المحيطة بالناحية. وتنتشر قوات الامن بكثافة في مركز الناحية.

واكد قادة امنيون ان القوات الامنية قادرة على حفظ الامن في المنصورية. واوضح رئيس المجلس البلدي لناحية المنصورية راغب زيدان ان كوادر دائرة الكهرباء تعمل حاليا على اصلاح واعادة التيار الى احياء وقرى الناحية بالكامل.

ومن المعلوم ان هناك حقل غازي بالقريب من مركز الناحية الذي سيطر عليه مسلحو (داعش) لعدة ساعات اوائل الاسبوع الماضي، قبل ان تتمكن القوات الامنية من تحريرالمنطقة بالكامل نتيجة عملية عسكرية شاركت فيها عدة صنوف من قوات الامن يساندها طيران الجيش .

احد قادة الحشد الشعبي دعا شيوخ العشائر في الناحية الى العودة الى مساكنهم لمسك الارض مع القوات الامنية.

مواطنون من جانبهم اوضحوا ان اغلب الأسر النازحة ترغب في العودة الى مساكنها إلاّ ان عدم وجود التيار الكهربائي هو العائق الابرز .

المواطن ابو مسلم قال ان الوقود متوفر حاليا في المحطات وان الوضع الامني مستقر نسبيا الا اننا بانتظار عودة الكهرباء.

وقال شهود عيان أن المسلحين لازالوا يسيطرون على معظم القرى المحيطة بناحية المنصورية مثل: شروين، والشوهاني، والدواليب، والعرابضة، ومنصورية الجبل.

XS
SM
MD
LG