روابط للدخول

مصر: استمرار مساعي وقف اطلاق النار في غزة


دبابة اسرائيلية تطلق النار على غزة

دبابة اسرائيلية تطلق النار على غزة

طلبت مصر من الولايات المتحدة الأمريكية التدخل لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومنع استخدام إسرائيل للقوة المفرطة، وضبط النفس وتحقيق التهدئة المطلوبة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

جاء ذلك في في اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري شكري، ونظيره الأميركي كيري الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، إن المكالمة تناولت خطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين. وبحسب بيان رسمي للخارجية المصرية فإن التنسيق بين القاهرة، وواشنطن مستمر لتحقيق مستهدفات المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة.

وتستعد القاهرة لاستقبال وفد فلسطيني يضم حركة حماس، وحركة الجهاد الفلسطيني، والسلطة الفلسطينية، وذلك لبحث المبادرة المصرية الداعية لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني، والإسرائيلي، ثم إطلاق مفاوضات تؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية.

ويطالب الجانب الفلسطيني بوضع الفلسطينيين تحت الحماية الدولية إلى حين إبرام اتفاق نهائي بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية المتتالية.

إلى ذلك أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية المصرية أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية أشلاء مستقلى سيارة ربع نقل بيضاء اللون بدون لوحات معدنية لقوا مصرعهم نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهم داخل السيارة بقرية الشرفا مركز الصف بمحافظة الجيزة، وهم كل من: إسلام سيد سعد قرنى طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، ومقيم بمركز الصف، وتوبه راتب منصور محمد نقاش ومقيم بمركز الصف، وتامر ضاحى أحمد مشهور سائق ومقيم بمركز الصف، وينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية"، على حد تعبيره في بيان رسمي صدر مساء الأربعاء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن قوات الأمن ألقت القبض على أربعة إرهابيين قبل تنفيذهم عملية نسف لأبراج كهرباء في محيط السيارة التي انفجرت، وذلك قبل دقائق من تنفيذ عمليتهم الإرهابية.

وكذلك تمكنت قوات الأمن من تفكيك عبوات ناسفة في عدة مواقع بينها حي الدقي، بالجيزة، والمكتظ بالسكان والمارة

XS
SM
MD
LG