روابط للدخول

"باس"الكردية: كردستان سوريا تلتحق بكردستان العراق بعد استقلاله


تقول صحيفة "باس" الالكترونية ان كردستان سوريا سوف تلتحق باقليم كردستان بعد استقلاله، واضافت الصحيفة ان خارطة الشرق الاوسط سيجرى عليها تغيير جذري باستقلال اقليم كردستان، وان هناك مشروعاً للوحدة بين اقليم كردستان وكردستان سوريا لخلق دولة قوية في الشرق الاوسط تستطيع حماية تركيا واوروبا من تهديدات داعش، ونقلت الصحيفة عن ممثل المجلس الوطني الكردي السوري في اسطنبول بهزاد ابراهيم قوله ان خارطة الشرق الاوسط الجديد مرتبطة بمواقف تركيا بخصوص استقلال كردستان وقبولها بوحدة الاقليم مع كردستان سوريا لتشكيل دولة مستقلة. واضاف ابراهيم ان حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الاقوى نفوذا في كردستان سوريا ليس مع هذه الرؤية ولكن من المحتمل ان ان يغير رأيه في المستقبل.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان عدة مئات اخرى من المسلحين الشيعة وصلوا كركوك، ونقلت الصحيفة عن مصدر امني وصفته بالمطلع قوله ان منظمة بدر ارسلت الثلاثاء 300 مسلحا من عناصرها الى مدينة كركوك عن طريق مطار الحرية العسكري في المدينة من اجل حماية المراقد الدينية الشيعية في المحافظة، ونقلت الصحيفة عن اعضاء في المنظمة قولهم ان مسلحيها الجدد انهوا تدريباتهم وانهم على استعداد للمشاركة في اية عمليات قتالية في كركوك.

الى ذلك تنقل الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولهم ان مسلحين من (داعش) باتوا يُقتَلون بشكل سري في مدينة الموصل على يد مجهولين، وان العلاقة بين البعث و(داعش) وصلت الى اسوء اشكالها، واضافت الصحيفة ان البعث-جناح الدوري اصدر مؤخرا بيانا بعد تفجير مرقد النبي يونس اعرب فيه عن قلقه وقلق القوى الاسلامية الاخرى من تصرفات (داعش) وقيامه بتفجير اكثر من 50 مرقداً وجامعاً وكنيسة.

صحيفة "هولير" كتبت ان كبار شركات النقل الجوي قاطعت العراق، واضافت الصحيفة ان شركات الطيران الكبرى في العالم تعكف الان على تغيير خطوطها الجوية بعد ما تعرضت له الطائرة الماليزية في سماء اوكراينا، وان هذه الشركات تعيد النظر في استخدام الاجواء العراقية ايضا، واضافت الصحيفة ان الامارات العربية دعت الثلاثاء الى اجتماع لكبريات شركات النقل الجوي لتدارس الاوضاع، حيث اوقفت هذه الشركات رحلاتها الجوية عبر الاجواء العراقية اعتباراً من أمس (الثلاثاء) بسبب الاوضاع الامنية.

صحيفة "ئاوينه" الالكترونية كتبت ان آلافاً من الماشية ذبحت خلال عيد الفطر في محافظة السليمانية وحدها، واشارت الصحيفة الى ان (6945) رأس ماشية وعجل تم ذبحها في مذبحة المدينة الجديدة خلال الايام الثلاث التي سبقت عيد الفطر. ونقلت الصحيفة عن احصاءات المذبحة ان هذا العدد بعتبر كبيرا مقارنة بالعام السابق وان السليمانية تعتبر الاولى في الاقليم من ناحية استهلاك اللحم الاحمر.

XS
SM
MD
LG