روابط للدخول

ناشط: وفاة أكثر من 150 طفلاً نازحاً من محافظة نينوى


نازحون من الموصل

نازحون من الموصل

كشف عضو في مجلس المفوضية العراقية العليا المستقلة لحقوق الإنسان عن وفاة أكثر من 150 طفلاً نازحاً من محافظة نينوى، جرّاء غياب الرعاية الصحية وقلة المواد الغذائية المقدمة لهم.

وقال عضو المفوضية مسرور اسود في حديث لاذاعة العراق الحر إن اغلب العائلات النازحة من المحافظات الشمالية تعيش ظروفاً انسانية وصحية صعبة، سيما الاطفال منهم، بسبب غياب الدعم لهم من قبل الجهات الحكومية، مضيفا ان بعض الاطفال توفوا نتيجة اصابتهم بمرض الكوليرا.

من جهته اكد المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين ستار نوروز ان الوزارة شكلت فرقاً ولجان طبية لمتابعة الاحوال الصحية للنازحين وتقديم المساعدات لهم، مشيرا الى ان الوزارة تعمل الان على توزيع المنح المالية التي خصصتها الحكومة للنازحين في مخيمات محافظة كركوك والمحافظات الاخرى.

الى ذلك دعت الناشطة في مجال حقوق الانسان جنان مبارك المنظمات الدولية الى التدخل السريع لاغاثة بقية الاطفال وعائلاتهم مما يتعرضون له من انتهاكات انسانية وبيئة نتيجة قلة الدعم الحكومي لهم.

وكانت مفوضية حقوق الانسان في العراق اعلنت في 20 تموز الحالي ان اعداد النازحين من المناطق التي تشهد سيطرة مسلحي تنظيم (داعش)عليها بعد العاشر من حزيران 2014 الماضي وصل الى أكثر من 1.250 مليون محذرة من ارتفاع تلك الاعداد.

XS
SM
MD
LG