روابط للدخول

سوريا: معارك في أول أيام العيد وأنباء عن مقتل قائد عمليات تنظيم الدولة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"لم توقف مكبرات الكثير من مساجد المدن السورية التي تصدح بتكبيرات عيد الفطر ضجيج المدافع وازيز الرصاص وهدير الطائرات ..

بل استمرت العمليات العسكرية دون احترام قدسية هذا اليوم ..فقد دخلت مدينة الحسكة التي نأت بنفسها تقريبا عن مجريات الحرب التي تشهدها سوريا منذ اكثر من ثلاث سنوات حلبة الصراع بشكل فعلي، فالمعارك العنيفة جداً على اطراف المدينة وبعض احيائها الجنوبية بين القوات السورية والدفاع الوطني ووحدات حماية الشعب الكردي من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى هي الاشرس بين من يريد السيطرة واخر يدافع عنها..

وقالت مصادر محلية في مدينة الحسكة لاذاعة العراق الحر ان "اشتباكات عنيفة جداً تخوضها القوات الحكومية والموالين لها منذ ساعات الصباح الاولى لاستعادة الفوج 121 وابعاد مقاتلي الدولة من المنطقة، بينما قال تنظيم الدولة في بيان له انه صدر الهجوم وانه اوقع العشرات من المهاجمين بين قتيل وجريح".

واكدت المصادر المحلية سقوط قتلى وجرحى في قصف مدفعي طال عددا من احياء المدينة كما سقطت قذيفة بالقرب من مقر لقوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش".

الى ذلك نقلت صفحات موالية للحكومية السورية ان الطيران الحربي قصف رتلا عسكريا لتنظيم الدولة قرب منطقة الشدادي وان من بين القتلى ابو عمر الشيشاني (قائد العمليات) لدى تنظيم دولة الاسلام .

في الوقت الذي تستمر المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في محافظات حلب وادلب وحمص ودرعا وريف دمشق وان سلاح الجو السوري قصف عددا من المناطق بالصواريخ والبراميل المتفجرة مخلفاً قتلى وجرحى وكان اعنفه في احياء مدينة حلب وريف درعا ..".

XS
SM
MD
LG