روابط للدخول

بصريون ينتقدون أداء مجلس النواب وتأجيل جلساته


مجلس النواب في دورته الجديدة

مجلس النواب في دورته الجديدة

انتقد بصريون اداء مجلس النواب وتأجيل جلساته، في وقت يحتاج العراق الى استغلال الوقت للوصول الى تشكيل الحكومة المقبلة والمباشرة باقرار القوانين المهمة التي اجلت الى الدورة الحالية ومنها الموازنة العامة التي كان تأثيرها كبيرا على مستوى تقديم الخدمات في المحافظات ومنها البصرة.

ووصف المواطن نيسان الشمري تاجيل جلسات البرلمان بالمماطلة من قبل الكتل السياسية الكبيرة لفرض هيمنتها على الوضع السياسي، مشيراً الى ان المحاصصة ما زالت تسيطر على الحراك البرلماني، ما سيدخل العراق الى نفق مظلم آخر.

وقال المواطن نجم السبتي ان "العراقيين كانوا يأملون من المرحلة الجديدة وبعد ان انتخبوا ممثليهم ستؤدي الى حل المشاكل العالقة بين الكتل السياسية الا ان ذلك لم يحدث حيث بدأت العملية السياسية متعثرة"، على حد وصفه.

فيما قال المواطن محمد علي ان غياب التوافقات بين الكتل السياسية وتاجيل الجلسات عرقلت كثيرا من الامور ومنها اقرار الموازنة وانتخاب رئيس للوزراء وغيرها، واشار الى ان "الشعب العراقي يترقب حل جميع المشاكل الا ان المواطن يشعر ان من انتخبه ليكون ممثلا له بالبرلمان لم يكن همه غير المناصب والكراسي"، على حد قوله.

من جهته اكد عضو مجلس النواب حسن خلاطي في حديث لاذاعة العراق الحر ان على ممثلي الشعب ان يكونوا بمستوى المسؤولية لا ان يعملوا من اجل القضايا الحزبية والطائفية الضيقة، مشيرا الى ان المرحلة التي يعيشها العراق اليوم تعد من اصعب المراحل، وعلى اعضاء البرلمان ان يتحملوا كامل مسؤولياتهم من اجل وضع الحلول للازمات التي تعتري المشهد السياسي.

XS
SM
MD
LG