روابط للدخول

سوريا: تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على الفوج 121 ويدخل بعض أحياء الحسكة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"مدينة الحسكة سقطت، الحسكة في خطر هكذا وصف احد إعلاميي الحسكة وضع مدينتهم بعد المعارك التي تشهدها أطراف المدينة بين القوات الحكومية والموالين لها وتنظيم الدولة الاسلامية ..

وقال الزميل الذي فضل عدم ذكر اسمه لاذاعة العراق الحر "المدينة تعيش حالة من الترقب الحذر والمصير المجهول خصوصاً بعد سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على الفوج 121 الذي يعد خط الدفاع الاول عن المدينة، ومقتل العشرات من ضباط وجنوده على يد عناصر الدولة، ووصولهم بعد السيطرة على الفوج الى ساحة البانوراما مدخل المدينة الرئيسي بعد استهدافها بسيارة مفخخة ادت الى مقتل وجرح جميع عناصر الحاجز وان عناصر التنظيم سيطروا على محطة الكهرباء وعلى حي النشوة"، مشيراً الى توحيد صفوف القوات المدافعة عن المدينة وهي قوات الجيش السوري والدفاع الوطني ووحدات حماية الشعب الكردي والعمل على بناء منظومة دفاعية متينة لحماية المدينة من هجوم داعش.

الى ذلك نقلت مصادر اعلامية متطابقة عن سقوط المئات بين قتيل وجريح في صفوف الجانبين ولا زال حتى الساعة مصير المئات من عناصر القوات الحكومية في الفوج 121 مجهولا بعد سيطرة تنظيم الدولة عليه ..

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان سلاح الجو استهدف ارتال عسكرية لتنظيم الدولة على مدخل المدينة الجنوبي كما قصفت مدفعية جبل كوكب تجمعات للدولة في محيط الفوج 121 في منطقة الميلبية."

XS
SM
MD
LG