روابط للدخول

خصصت وزارة الهجرة والمهجرين 500 مليار دينار عراقي لمساعدة الأسر النازحة الى محافظة النجف من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى ومنطقة شمال بابل. وشُرع الاربعاء توزيع منحة الوزارة على الأسر النازحة الى النجف من محافظة الموصل.

وابلغ مدير ادارة الفروع في الوزارة محمد صفو محمد اذاعة العراق الحر ان عدد الأسر النازحة الى المحافظة والمشمولة بالمنح المالية يتجاوز 4 الاف أسرة، مشيرا ان حصة كل أسرة مليون دينار عراقي كدفعة اولى .

الى ذلك دعا محمد جميع الأسر النازحة من مناطقها الى محافظات اخرى تسجيل اسمائها لدى فروع الوزارة في المحافظات التي نزحوا اليها وذلك من اجل استلام كافة حقوقها، مؤكدا ان منحة الوزارة شملت لحد الان اكثر من 60 الف أسرة نازحة والعدد في تزايد على حد قوله.

نازحون وعلى الرغم من معاناتهم بعد ترك منازلهم وكافة ممتلكاتهم خلفهم بسبب سيطرة داعش على مناطقهم رحبوا بالمبادرات التي تساهم في تقديم العون لهم، معربين عن املهم في "ان تصفى قلوب العراقيين لكي يعودوا من جديد الى ديارهم" كما قال المواطن علي فخري من اهالي تلعفر.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين قد خصصت 500 مليار دينار عراقي لمساعدة الأسر النازحة، حصة محافظة النجف منها 800 مليون دينار عراقي كدفعة اولى.

XS
SM
MD
LG