روابط للدخول

سوريا: القوات الحكومية تشن أضخم حملة على حي جوبر بدمشق


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"هي الاعنف هي الاشرس هكذا وصف احد سكان منطقة العباسيين العمليات العسكرية التي تشنها القوات الحكومية على حي جوبر بدمشق.

وقال قائد ميداني لاذاعة العراق الحر ان العملية انطلقت مع ساعات الصباح الأولى واستمرت قرابة ٤ ساعات تقدم خلالها الجيش إلى داخل الكتل السكنية في دوار البرلمان داخل جوبر وقتل ودمر تحصينات لمسلحي المعارضة.

وقال فراس سلوم الذي يسكن في منطقة العباسيين لاذاعة العراق الحر "ان الكثير من سكان الحي غادرو منازلهم خوفاً على انفسهم واطفالهم بسبب القصف المدفعي العنيف الذي لم يتوقف من القوات الحكومية على حي جوبر وكذلك سقوط العشرات من قذائف الهاون مخلفة قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وان معارك اليوم هي الاشرس منذ عدة اشهر".

وقالت مصادر اعلامية معارضة ان مسلحي المعارضة تصدوا لمحاولة القوات الحكومية استعادة السيطرة على حاجز عارفة في حي جوبر الدمشقي، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح العشرات من القوات الحكومية ، كما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على حي القابون في خرق جديد للهدنة الموقعة مع مسلحي المعارضة.

في محافظة حلب والتي تشهد مواجهات في عدد من المناطق قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش استهدفت أوكار وتجمعات لمسلحي المعارضة في عدد من أحياء حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

في حين خرجت ليل امس مظاهرة في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية، طالب المتظاهرون بخروج هذا التنظيم من المدينة، إلا أنها سرعان ما تفرقت بسبب اطلاق الدولة الاسلامية النار عليها."

XS
SM
MD
LG