روابط للدخول

ديالى: شكاوى من إرتفاع أسعار اللحوم والملابس


محل ملابس في سوق ببعقوبة

محل ملابس في سوق ببعقوبة

يشكو مواطنون في محافظة ديالى من ارتفاع الاسعار في الأسواق، وبالاخص اسعار اللحوم والملابس. ويرجع اصحاب محال تجارية هذا الإرتفاع الى الاوضاع الامنية المتردية وغلق العديد من المنافذ والطرق التي اثرت بشكل كبير على الاسعار.

وشهدت أسعار اللحوم الحمراء في سوق بعقوبة ارتفاعاً حاداً، إذ وصل سعر الكيلو غرام الواحد من لحم الغنم المحلي إلى 16 ألف دينار، ما دفع العديد من العائلات إلى شراء اللحوم المستوردة والتي لا يزيد الكيلو غرام الواحد منها عن خمسة آلاف دينار.

وتتساءل المواطنة أم عبدالله عن حال الكثيرين من ذوي الدخل المحدود في ظل الارتفاع غير المسبوق في الأسعار هذه الأيام، فيما قال المواطن ابو مسلم ان الكثيرين لا يتمكنون من شراء اللحوم الحمراء لغلاء اسعارها، ما يدفعهم الى شراء اللحوم المستوردة او البيضاء.

ومع نهاية شهر رمضان يشهد سوق بعقوبة هذه الايام اقبالاً على شراء الملابس استعداداً للعيد، إذ ارتفعت اسعار الملابس بشكل كبير، بحسب المواطن عبدالناصر عبدالرحمن الذي بيّن ان الارتفاع يعود الى تحكم بعض التجار بأسعار السلع في السوق.

ويقول ابو عبدالرزاق، صاحب محل تجارية ان الاوضاع الامنية المتردية وغلق المنافذ الحدودية والعديد من الطرق رفعت اجور النقل والمواد، ما يدفع بالعديد من التجار الى زيادة اسعار السلع، ما يؤدي الى إلحاق ضرر بالمواطن.

ودفع الإرتفاع الكبير في اسعار المواد الغذائية والملابس في جميع الاسواق، مجلس المحافظة الى تشكيل لجنة لمتابعة ومحاسبة التجار واصحاب المحال التجارية، وطالبت عضوة مجلس المحافظة إيمان عبد الوهاب المواطنين باخبار مجلس المحافظة عن المتلاعبين بالأسعار لغرض محاسبتهم.

XS
SM
MD
LG