روابط للدخول

الهجرة: تسجيل العائلات النازحة في مخيمي الخازر وبحركه


مخيم الخازر لنازحي الموصل

مخيم الخازر لنازحي الموصل

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بدء عملية تسجيل العائلات النازحة من المحافظات التي تشهد تدهوراً امنياً باتجاه محافظة اربيل، من أجل شمولها بالمنح المالية والمساعدات، سيما في مخيمي الخازر وبحركه.

وقال المتحدث باسم الوزارة ستار نوروز في حديث لاذاعة العراق الحر ان فرق الوزارة تعمل على تقديم نحو سبعة الاف وجبة غذائية يومياً للعائلات التي تقطن مخيمات محافظة اربيل، مؤكداً سعي الوزارة لتسجيل أكثر من 750 عائلة في تلك المخيمات لشمولها بالمنح المالية.

من جهته وصف المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل أمين جهود فرق وزارة الهجرة والمهجرين الخاصة بإحصاء عدد العائلات النازحة في المخيمات بانها "متميزة"، مضيفا ان ازدياد اعداد النازحين المستمر يحتاج الى جهد مضاعف من قبل الجهات الحكومية من اجل تقديم المساعدات الكافية لهم.

الى ذلك اوضح الناشط في مجال حقوق الانسان وليم وردا أن اعداد العائلات النازحة المسجلة لدى الجهات الرسمية قريبة من الواقع في ظل استمرار سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" على بعض المناطق واستمرار هجرة اهلها.

وكان مجلس الوزراء صوت في حزيران الماضي على تخصيص 500 مليار دينار عراقي للعائلات التي نزحت من محافظتي صلاح الدين ونينوى بعد سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" عليها، الى جانب منح كل عائلة نازحة مبلغ مليون دينار دعما لها.

XS
SM
MD
LG