روابط للدخول

النقل: 100 رحلة جوية يومياً نتيجة الأوضاع الراهنة


من طائرات الخطوط الجوية العراقية

من طائرات الخطوط الجوية العراقية

كشفت وزارة النقل عن ازدياد عدد الرحلات الجوية الخارجية والداخلية خلال الفترة الاخيرة والتي وصلت الى نحو 100 رحلة يوميا ذهاباً واياباً نتيجة الاوضاع الراهنة.

وقال مستشار الوزارة كريم النوري في حديث لاذاعة العراق الحر إن الاحداث المضطربة التي تمر بها البلاد دفعت المواطنين الى السفر، وهو ما انعكس على زيادة عدد الرحلات الجوية، مشيراً الى ان قطع الطرق البرية بين اقليم كردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية دفع المواطنين الى الاستعانة بالطرق الجوية كبديل للتنقل.

وتوعّد النوري شركات السياحة والسفر التابعة للقطاع الخاص بفسخ عقودها مع وزارة النقل وسحب تراخيصها نتيجة استغلالها الازمة الراهنة وبيع تذاكر السفر للمواطنين بمبالغ اكثر من قيمتها الرسمية.

من جهته اوضح ابراهيم الشويلي، احد موظفي شركة الخطوط الجوية العراقية أن زيادة عدد الرحلات الجوية خلال الفترة الاخير يعود الى قرب حلول عيد الفطر واستغلال المواطنين العطلة الصيفية للسياحة خارج البلاد.

ووصف ناصر محمد، مدير احد شركات السياحة والسفر التابعة للقطاع الخاص اقبال المواطنين على شراء تذاكر السفر خلال الشهرين الماضيين بأنه "كبير" في وقت ابدى امتعاضة من تقيد الجهات الحكومية لعمل شركاتهم.

واشار الخبير ألاقتصادي ماجد الصوري الى ان زيادة عدد الرحلات الجوية في الاونة الاخيرة ولجوء المواطن للسفر الى خارج البلاد سينعكس سلبا على قطاع السياحة في العراق، فضلا عن الحاق اضرار بالاقتصاد العراقي.

XS
SM
MD
LG