روابط للدخول

مركز صحي يقدم الفحص والعلاج مجاناً للمرضى المتعففين


في تجربة لعلها الأولى من نوعها في العراق، إفتتحت منظمات مدنية مركزاً صحياً ببغداد يقدم الفحص والعلاج المجاني للمرضى المتعففين.

وقال علاء عبد السادة، رئيس إحدى المنظمات المشاركة في افتتاح المركز إن "الهدف من اقامة هذا المركز الصحي هو مساعدة المرضى الذين لا قدرة لديهم على دفع تكاليف العلاج الطبي".

وذكر الدكتور الجراح مقداد عبدالله، أحد الاطباء العاملين في المركز، إن "عمل أفراد الطاقم الصحي في المركز تطوعي بهدف مساعدة المرضى والحد من الزحام لدى المشافي الحكومية التي تشهد زخما كبيرا للمراجعين".

وبالرغم من ان تجربة افتتاح بعض المنظمات المدنية مركزا صحيا يقدم العلاج لمرضاه مجانا قد تكون غير مألوفة لدى المجتمع العراقي، إلا أن المواطنين الذين التقتهم اذاعة العراق الحر رحبوا بما قامت به تلك المنظمات. وقال المواطن احمد علوان إنها "خطوة مهمة تساعد المرضى المتعففين سيما مع ما نشهده اليوم من ارتفاع كبير لتكاليف العلاج الطبي".

إلى ذلك أكد مدير اعلام وزارة الصحة الدكتور عبد الغني سعدون أن الوزارة تسعى الى التعاون مع المنظمات المدنية التي تعنى بتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية مجانا، لافتا إلى أن عمل هذا المركز الصحي سيكون وفق لائحة ضوابط وشروط وزارة الصحة وتحت اشرافها.

XS
SM
MD
LG