روابط للدخول

الهجرة والمهجرين: توزيع المنح المالية على النازحين في بابل


توزيع منح مالية على نازحين في بابل

توزيع منح مالية على نازحين في بابل

باشرت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون مع الحكومة المحلية في بابل بتوزيع الوجبة الاولى من منحة الطوارئ التي اقرها مجلس الوزراء العراقي للنازحين والبالغة مليون دينار.

وذكر مدير قسم اغاثة النازحين في الوزارة محمد احمد مشجن في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه المنحة تقدم للنازحين لمرة واحدة فقط.

من جهته أشار محافظ بابل صادق السلطاني الى ان هذه المنح مع المساعدات التي تقدمها الحكومة والمنظمات المدنية ستؤمّن حياة واستقرار عائلي للنازحين.

ويبين رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس المحافظة رياض عداي ان الحكومة قامت ايضا بتوزيع شقق سكنية حديثة البناء للنازحين.

وكانت للنازحين آراء مختلفة، إذ عدَّ علي سليم من محافظة تكريت المنحة نوعاً من المساعدة المؤقتة، مطالبا بتنسيب الموظفين النازحين في بابل لضمان استمرار حياتهم وتوفير تكاليف المعيشة. اما علي ياسين من الموصل فطالب الحكومة المركزية بتوفير دعم اكثر للنازحين، وقال ان هذه المنحة لا تكفي لاغاثة العائلات النازحة. ووصف مهدي قاسم من قضاء تلعفر هذه الخطوة بالجيدة، وانها ادخلت الفرحة للعوائل النازحة وخصوصا الاطفال، مطالبا باالالتفات الى الرجال من النازحين.

وتذكر احصاءات جمعية الهلال الاحمر العراقية ان عدد العائلات النازحة من المناطق الشمالية والغربية ومناطق شمال بابل بلغ نحو 3000 عائلة.

XS
SM
MD
LG