روابط للدخول

مسؤول: إجراءات أمنية لأيام عيد الفطر في البصرة


متهمون بإرتكاب جرائم في البصرة

متهمون بإرتكاب جرائم في البصرة

أُعلن في البصرة عن إستعدادات لإتخاذ إجراءات أمنية تشترك فيها جميع القطاعات الأمنية في المحافظة خلال ايام عيد الفطر من اجل الحفاظ على أرواح المواطنين.

وقالت عضوة مجلس محافظة البصرة نجلاء التميمي ان الجهات الأمنية في المحافظة وضعت خططاً أمنية احترازية في عموم المناطق، وبينت ان الخطة تضمنت فرض طوق امني على المحافظة لقطع الطريق أمام الذين يريدون تقويض الأمن في البصرة.

من جهته ذكر عضو مجلس النواب أزهر العبادي ان الحكومة المحلية تسعى لتحصين المحافظة امنيا وتعزيز الإجراءات الأمنية، مبينا ان خمسة آلاف متطوع تم إعدادهم وسيتم توزيعهم في مناطق المحافظة من اجل استتباب الأمن، فضلا عن تعزيز الجهد الاستخباري من اجل رفد قيادتي العمليات والشرطة بالمعلومات المطلوبة لتمكينهم من معالجة أية خروق قد تحدث في المحافظة.

الى ذلك اكد قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي ان خلية الأزمة في المحافظة وضعت خطة لايام عيد الفطر المقبل سيعلن عنها لاحقا، موضحاً ان القطاعات الأمنية من شرطة محلية وجيش ودفاع مدني ومرور تشترك في تنفيذ الخطة. وأضاف العبادي ان الأماكن العامة في المحافظة ستشهد زخما من المواطنين خلال ايام العيد ما يتطلب تعزيزها بأفراد الشرطة، كاشفا عن منع سير الدراجات النارية في تلك الأماكن المزدحمة.

وعرضت قيادة شرطة محافظة البصرة على وسائل الإعلام عدداً من المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال شهر رمضان بتهم جنائية مختلفة، منها جرائم السطو المسلح والاغتيال والسرقة والمتاجرة بالمخدرات والأسلحة وسرقة حقائب النساء في الطرق العامة وكسر زجاج سيارات المواطنين، وبين قائد الشرطة ان المتهمين وعددهم 23 متهما سيتم إحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، على حد قوله.

XS
SM
MD
LG