روابط للدخول

شباب البصرة ينظمون جلسات ثقافية وترفيهية في رمضان


تجمّع لشبان في أمسية رمضانية بالبصرة

تجمّع لشبان في أمسية رمضانية بالبصرة

يسعى شباب محافظة البصرة الى كسر الروتين اليومي من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الرمضانية، إذ اعدت وحدة الطلبة والشباب في المحافظة منهاجا لجلسات مسائية تتضمن قراءات شعرية والعاب ومسابقات رمضانية تستمر لاواخر الشهر.

وقال مسؤول وحدة الطلبة والشباب ياسين علي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاماسي الرمضانية جاءت لتخليص الشاب البصري من الروتين اليومي حيث تم اختيار امكنة عامة في البصرة ويتضمن منهاج الجلسات فقرات ترفيهية وقصائد ومسابقات في التنمية البشرية وغيرها من الامور.

فيما قال الناشط المدني جواد الموسوي ان هناك برامج كثيرة سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان وذلك لايصال رسالة الى العالم بأن شباب البصرة يمتلكون الوعي والثقافة، على حد قوله.

وقال الشاب علي السلمي انه يتمنى ان تستمر تلك الجلسات لان البصرة تعودت على الاجواء الرمضانية والامسيات التي تكون متنفسا للعائلات البصرية كما كان في السابق الا ان الوضع الامني اثر كثيرا على تمتع الناس بالاماسي البصرية.

وقال الشاب قصي يعقوب ان اهمية تلك الاماسي تكمن في ان الجميع يعيشون اجواء المتعة ولا فرق بين طائفة واخرى حيث ان الحضور من مختلف الطوائف سواء من المسلمين او المسيحيين.

وقال المواطن علي باسم ان شباب البصرة بحاجة الى فترات ترفيه خاصة في شهر رمضان لعدم وجود امكنة للترفيه في المحافظة.

XS
SM
MD
LG