روابط للدخول

كيري: الانفصاليون هم من اسقط الطائرة الماليزية


قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري إن هناك معلومات تشير بشكل واضح الى ان الانفصاليين في اوكرانيا هم الذين اسقطوا الطائرة الماليزية مشيرا الى تدفق اسلحة ومعدات عسكرية روسية الى الانفصاليين عبر الحدود على مدى الشهر الماضي.

كيري قال لفضائية سي اين اين اليوم: "من الواضح تماما ان النظام المستخدم في اسقاط الطائرة كان قد نُقل من روسيا الى ايادي الانفصاليين. نحن نعرف وبكل ثقة.. بكل ثقة.. ان الاوكرانيين لم يكن لديهم مثل هذه الانظمة في اي مكان قريب من الموقع".

كيري قال ايضا إن الانفصاليين اسقطوا حوالى 12 طائرة خلال الشهر المنصرم وإنهم افتخروا بمهاجمة الطائرة الماليزية الخميس الماضي قبل إدراكهم انها كانت طائرة ركاب مدنية.

وذكرت انباء انه تم استخراج بقايا 196 جثة من مجموع 290 تعود لركاب الطائرة الماليزية التي أسقطت في السابع عشر من هذا الشهر على الحدود بين اوكرانيا وروسيا التي يسيطر عليها الانفصاليون.

الانباء اضافت انه تم نقل الجثث الى مكان غير معلوم فيما افادت وكالة رويترز للانباء بأن بعض الجثث نقلت الى عربات مثلجة في محطة توريز للقطارات على بعد 15 كيلومترا من موقع السقوط فيما اشارت انباء اخرى الى ان الجثث نقلت الى مدينة دونيتسك التي يسيطر عليها الانفصاليون.

ذكرت انباء أخرى ان زعيما انفصاليا محليا اعطى ضمانات بسلامة الخبراء الدوليين للتحقيق في موقع الحادث لو ان كييف وافقت على هدنة.

XS
SM
MD
LG