روابط للدخول

يؤكد أصحاب معارض بيع وشراء السيارات استطلعت اذاعة العراق الحر اراؤهم تراجع نشاط تجارة السيارات نظراً لعدم استقرار الاوضاع الامنية في البلاد.

ويقول محمد عيدان، صاحب معرض لبيع السيارات في منطقة البياع ببغداد، إن الأحداث الأمنية الراهنة انعكست بشكل كبير على حركة سوق السيارات، مؤكداً غياب أغلبية رواد هذه السوق وزبائنها.

ويربط سمير حسين، وكيل شركة لتجارة السيارات في منطقة الكرادة ببغداد، تراجع حركة بيع وشراء السيارات بتأخر اقرار مسودة مشروع قانون الموازنة العامة، فضلا عن تراجع الوضع الامني، ويشير الى ان ذلك أدى الى عدم اقبال الناس على شراء السيارات في الوقت الحالي.

ويرى مواطنون في احاديثهم لاذاعة العراق الحر ان تفاقم الازمة الامنية في عدد من المحافظات شكل مصدر قلق يمنعهم من التفكير بشراء السيارات في الوقت الراهن، ويقول المواطن سعد فاضل ان العديد من المواطنين يسعون الى بيع سياراتهم حتى وان كان البيع بأسعار اقل من قيمتها الحقيقية.

في هذا السياق يرى الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني ان تراجع النشاط داخل سوق السيارات في العاصمة امر طبيعي نتيجة التراجع الامني، وهو ما يدفع المواطنين للاحتفاظ بما لديهم من اموال تحسباً لأن تسوء الظروف اكثر.

وكان مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية استولو بعد العاشر من حزيران 2014 الماضي على مناطق من محافظات نينوى وديالى والانبار وصلاح الدين، الامر الذي قد اثار مخاوف لدى المواطنين من استمرار انهيار الاوضاع الامنية في عموم العراق.

XS
SM
MD
LG