روابط للدخول

ديالى: التربية تباشر بتوزيع الكتب والقرطاسية على المدارس


مدرسة جديدة

مدرسة جديدة

باشرت مديرية تربية ديالى بتوزيع الكتب والقرطاسية على مدارس المحافظة من أجل ضمان حصول الطلبة والتلاميذ على الكتب المنهجية والمستلزمات المدرسية مع بدء العام الدراسي القادم.

ودعا معاون مدير التربية سعيد الزبيدي عبر إذاعة العراق الحر إدارات المدارس الى مراجعة المديرية لاستلام الكتب والمستلزمات المدرسية في وقت مبكر.

فيما بيّن مدير التعليم العام في تربية ديالى علي عباس أن عملية توزيع الكتب تتم وفق آلية وضعتها التربية وتنصّ على توزيع الكتب على 10 مدارس يومياً بعد تدقيق تلك المدارس وأعداد التلاميذ أو الطلبة فيها من قبل مديرية التخطيط في التربية.

وأوضح عباس أيضاً أن عملية التوزيع ستكون لهذا العام 100% ، أي أن الطالب أو التلميذ سيحصل على جميع الكتب وهي جديدة (غير مستعملة سابقاً).

يشار إلى أن إدارات المدارس كانت تواجه على مدى سنوات صعوبات كبيرة في توفير الكتب والقرطاسية للطلبة والتلاميذ مع بدء العام الدراسين، كما أن محافظة ديالى تشكون منذ عدة أعوام من قلة عدد المدارس والأبنية المدرسية مع وجود العشرات من المدارس الطينية أو تلك التي لا تستوعب الأعداد الكبيرة فضلاً عن لجوء بعض إدارات المدارس إلى تأجير المنازل وتحويلها الى مدارس.

وفي أحاديث لإذاعة العراق الحر، ناشد سكان محليون وزارة التربية الإسراع ببناء مدارس. وقالت المواطنة سجى أحمد إن من الضروري تسريع بناء المدارس المهدمة أو الطينية قبل بدء العام الدراسي "وذلك لتهيئة الظروف الملائمة للدراسة ولاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة والتلاميذ."

XS
SM
MD
LG