روابط للدخول

سوريا: معارك بين القوات الحكومية ومسلحي الدولة الإسلامية في محيط حقل الشاعر


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"شنت القوات الحكومية السورية هجوماً واسعاً على منطقة حقل الشاعر للغاز في ريف حمص لاستعادته من تنظيم الدولة الاسلامية التي سيطرت عليه منذ يومين.

وقال مصادر اعلامية معارضة ان معارك عنيفة تدور في محيط حقل الشاعر الغازي بين القوات السورية، ومقاتلي الدولة الاسلامية وسط معلومات عن استعادة قوات الحكومية السيطرة على أجزاء كبيرة من حقل الغاز، وأسفرت الاشتباكات وفقاً لحصيلة أولية عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 51 من عناصر القوات الحكومية وحوالي 40 من عناصر الدولة الإسلامية ، كما قتل اكثر من 270 من عناصر الدفاع الوطني والحراس والموظفين في الحقل.

في ريف دمشق قتل 10 أشخاص على الاقل بينهم اطفال واصيب العشرات بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة دوما التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة. من جانبه قال مصدر عسكري ان الجيش والقوات المسلحة شن سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات لمن وصفه الارهابيين في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق.

في محافظة حماة تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية ، ومسلحي المعارضة في بلدة مورك، وسط قصف الطيران المروحي لمناطق في البلدة.

في محافظة دير الزور قال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش بسطت سيطرتها على قريتي عياش وعين البوجمعة الواقعتين في الريف الغربي للمحافظة وبذلك أصبحت قرى الغربية تحت السيطرة النارية للجيش. من جانبها قالت بيانات للمعارضة ان الاشتباكات مستمرة بين بين مقاتلي الدولة الإسلامية والكتائب المبايعة لها من طرف، والقوات الحكومية في منطقة عين البوجمعة وإجبارها القوات الحكومية على الانسحاب إلى أطراف بلدة عياش."

XS
SM
MD
LG