روابط للدخول

"هوال" الكردية: داعش تنشر منظومة صواريخ في مناطق حول الحويجة


قالت صحيفة هوال ان (داعش) تستعد لحرب واسعة بنشرها منظومات صواريخ مضادة للطائرات في مناطق قرب الحويجة، وان ضباطا من الجيش العراقي السابق يشرفون على نصب وتشغيل هذه المنظومات.

ونقلت الصحيفة عن رئيس احدى عشائر المنطقة ان (داعش) نقلت هذه الاسلحة من الموصل وان عملية نشرها شملت كل حدود الحويجة مع قضاء دبس.

وفي خبر آخر للصحيفة ان (داعش) تبيع يوميا ما قيمته نصف مليون دولار من النفط الخام الذي تستخرجه من آبار عجيل في محافظة صلاح الدين.

وكشفت الصحيفة عن ان مجلس النواب سيقر موازنة 2014 بعد عطلة عيد الفطر، سعيا منه الى عدم تأخير اقراراها اكثر من ذلك، وسيشكل المجلس لجنة خاصة من اجل تمرير قانون الميزانية.

ونقلت الصحيفة عن النائب درباز محمد ان الهدف من تشكيل لجنة خاصة هو لمنع ترحيل مشروع قانون الميزانية الى ما بعد عطلة المجلس في ايلول المقبل، ومن المتوقع ان تشكل اللجنة بعد عيد الفطر وان يتم اقرار الميزانية في اب المقبل.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان الرئيس طالباني سيستأنف نشاطه السياسي بعد عودته من رحلة العلاج في المانيا.

ونقلت الصحيفة عن نجله قباد: ان الرئيس سيستمر في عمله ولن يبتعد عن العمل السياسي، داعيا الجماهير الى عدم اطلاق الاعيرة النارية ابتهاجا بعوة الرئيس، والاحتفاظ بهذه الطلقات لتوجيهها الى صدور اعداء الاقليم، ودعا ايضا الى عدم اقامة مراسيم لاستقبال والده نظرا لصيام معظم المواطنين ولارتفاع درجات الحرارة ولم يشأ التطرق الى تفاصيل حول الوضع الصحي للرئيس.

وقالت ئاوينه ان تظاهرة انطلقت في السليمانية تضامنا مع سكان مدينة كوباتي السورية وتصديهم لهجمات (داعش).

واشارت الصحيفة الى ان المسيرة نظمتها جبهة شباب حماة كردستان القريبة من حزب العمال الكوردستاني في تركيا، وحملت شعار (سنحمي كوباني).

ونسبت الصحيفة الى نريمان احمد أحد منظمي المسيرة قوله: ان على القوى السياسية في اقليم كردستان العراق دعم المقاتلين لحماية مدينة كوباتي ضد من وصفهم بلصوص داعش.

XS
SM
MD
LG