روابط للدخول

اشاد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في رسالة بعث بها الى المرجع السيد علي السيستاني بمواقف الاخير في التصدي للتوجهات الطائفية، ودعوته الى حماية ارواح المدنيين.

وكان نيكولاي ملادينوف ممثل الامين العام للامم المتحدة فى العراق، الذي سلم رسالة مون الى المرجع الديني في النجف السبت، اعلن خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه السيستاني: ان الامين العام للامم المتحدة اشاد في رسالته بوقوف السيستاني ضد الطائفية وبجهوده لحماية المدنيين، وشدد على ضرورة ان تتحد القيادات السياسية والمجتمعية في ما بينها لمواجهة الازمة التي تواجهها البلاد.

ملادينوف

ملادينوف

وقال ميلادينوف:انه ناقش مع السيستاني عدة مواضيع مهمة توافقت الاراء بشأنها تخص الظرف الحالي الذي يمر به العراق وقضية الاسراع في تشكيل حكومة جديدة تحظى بقبول وطني.

واشار ميلادينوف الى ان العراق ليس وحده الذي يهدده التطرف وانما المنطقة برمتها مهددة.

الى ذلك دعا ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق الى ضرورة مساهمة الجميع في تقديم المساعدة للنازحين عن المناطق التي تشهد صراعا، مشيرا ان اكثر من مليون نازح تركوا منازلهم، معربا عن قلقه لاستهداف الاقليات والجماعات الدينية والعرقية.

وقد اجرى المبعوث الاممي خلال زيارته للنجف لقاءات مع المراجع السيد محمد سعيد الحكيم، والنجفي والفياض واليعقوبي، والتقى كذلك مقتدى الصدر وتبادل خلال لقاءاته هذه الرأي معهم حول الشان السياسي والامني في العراق.

XS
SM
MD
LG