روابط للدخول

الكوت تستقبل اكثر من 1500 نازح من تلعفر


نازحون من تلعفر يصلون الى الكوت

نازحون من تلعفر يصلون الى الكوت

اعلن رسميا في الكوت عن وصول اكثر من 1500 نازح من تلعفر الى محافظة واسط خلال اليومين الماضيين.

وتوقعت مصادر تزايد عدد النازحين الى المحافظة في اكبر موجة نزوح يشهدها العراق بعد سيطرة مسلحي ما يعرف بـ(داعش) أو الدولة الاسلامية على الموصل ومناطق اخرى.

واوضح محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال الذي يتراس خلية ازمة تعنى بملف النازحين ان المحافظة اتخذت اجراءات عاجلة لايواء اكثر من 1500 شخص نزحوا من مدينة تلعفر وهم يعانون من ظروف انسانية صعبة، مؤكدا ان ادارة المحافظة استنفرت دوائرها الخدمية لاستقبال النازحين، وهيأت لهم السكن مؤقتا في الحسينيات ومراكز المواكب الحسينية ووفرت لهم المتطلبات الضرورية.

وتحدث نازحون التقت بهم اذاعة العراق الحر عن الوضع المأساوي للنازحين مطالبين باجراءات حكومية سريعة لتوفير السكن والرعاية الصحية وشمولهم بمنح الطوارئ لانتشالهم من هذا الواقع المقيت، حسب تعبيرهم.

الى ذلك اكد مدير دائرة الهجرة والمهجرين في الكوت التزام الدائرة بتقديم منحة مالية لكل نازح بعد تسجيله في بيانات رسمية، داعيا السلطات الحكومية والمتطوعين الى تحمل مسؤولياتهم للتخفيف عن الظروف الانسانية الصعبة التي وجد هؤلاء انفسهم فيها.

يشار ان اكثر من 8 آلآف أسرة كانت نزحت خلال سنوات سابقة من مدن شهدت وضعا امنيا صعبا استوطنت الكوت بعد ان هيأت لها الادارة المدنية في المحافظة سبل العيش والسكن ووفرت لابنائها فرص عمل.

XS
SM
MD
LG