روابط للدخول

الشرطة المصرية تتصدى لتظاهرات لجماعة الاخوان


القاهرة - مظاهرة للاخوان في الذكرى السنوية لعزل مرسي(من الارشيف)

القاهرة - مظاهرة للاخوان في الذكرى السنوية لعزل مرسي(من الارشيف)

تصدت قوات الشرطة المصرية الجمعة لمظاهرات نظمها أنصار جماعة الإخوان المسلمين في مناطق متفرقة بمحافظات القاهرة، والجيزة والإسكندرية.

ففي القاهرة، خرج العشرات من عناصر الإخوان فى مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة مباشرة من مسجد حمزة بن عبد المطلب باتجاه مزلقان عين شمس، وقاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات ما تسبب في قطع حركة مرور السيارات، وردد المتظاهرين هتافات مناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، حاملين شعارات رابعة، ودات مواجهات عنيفة في المنطقة بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط حالة من الكر والفر بين الطرفين.

كما وقعت مواجهات عنيفة في مدينة حلوان بين عشرات المتظاهرين وقوات الشرطة، وأطلقت الشرطة وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رد المتظاهرون بإطلاق الألعاب النارية والحجارة وزجاجات المولتوف الحارقة، وترددت الأنباء عن سقوط مصابين من الطرفين.

وفى الجيزة، تجمع العشرات بتقاطع شارعي جامعة الدول العربية والسودان بالمهندسين، وقاموا بقطع حركة مرور السيارات، فدفعت وزارة الداخلية بتشكيل أمن مركزى ومدرعة، وتم تفريقهم وإعادة فتح الطريق، والأمر نفسه تكرر بشارع الهرم بعد تجمع العشرات أمام مسجد مشارى، وانطلاقهم فى مسيرة إلى شارع الهرم ومحاولة قطع حركة مرور السيارات، قبل أن تقوم القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم.

وذكرت تقارير من الإسكندرية قيام العشرات بتنظيم مسيرة محدودة في منطقة محطة الرمل مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة، وقامت قوات الأمن بتفريقهم، وأعلنت قوات الأمن عن اعتقال 5 متظاهرين بحوزتهم منشورات وصور للرئيس المعزول وعلامات رابعة وبعض الألعاب النارية.

XS
SM
MD
LG