روابط للدخول

اطلق مكتب شؤون المواطنين التابع لديوان محافظة البصرة حملة للتبرع بالدم دعما للقوات المسلحة التي تواصل عملياتها في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار.

متبرعون بالدم ابلغوا اذاعة العراق الحر: ان الواجب الوطني والانساني يحتم على كل مواطن ان يتبرع بما لديه من اجل نصرة الجيش العراقي، داعين الجميع الى التبرع بالدم ضمن الحملة التي اطلقت في المحافظة.

الى ذلك اوضح الدكتور عادل عبد الحسين ممثل مصرف الدم في تصريح لاذاعة العراق الحر "ان حملة التبرع بالدم مستمرة في المحافظة. وهناك كميات كبيرة تم خزنها في مصرف الدم، ويتم ارسالها من قبل دائرة صحة البصرة الى المستشفيات حسب الحاجة والطلب.

من جهة اخرى اكد مدير مكتب شؤون المواطنين عماد العيداني ان حكومة البصرة المحلية طلبت سلفة من وزارة المالية بمبلغ 100 مليار دينار، وذلك لعدم وجود أموال في المحافظة نظرا لعدم اقرار الموازنة العامة، إلاّ ان الوزارة لم توافق على الطلب، مشيرا الى ان الاموال التي طلبتها الحكومة المحلية من اجل الاجراءات التي تتخذ لدعم القوات المسلحة.

واضاف العيداني ان حملة التبرع بالدم التي اطلقتها المحافظة جاءت تلبية للنداء الوطني والانساني، وذلك لحاجة المرضى والجرحى للدم، إذ سيتم ارسال ما تبرع به المواطنون الى مستشفيات المناطق القريبة من ساحة العمليات.

XS
SM
MD
LG