روابط للدخول

بغداد: مساكن جاهزة لايواء النازحين


اعلن مجلس محافظة بغداد انه بصدد اقامة مجمع للمساكن الجاهزة في منطقة النهروان ببغداد لايواء النازحين من محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار.

وابلغ عضو لجنة الخدمات في المجلس حسون الربيعي، اذاعة العراق الحر "أن الحكومة المحلية في بغداد خصصت ثلاثة مليارات دولار من اموال البترودولار الخاصة بها لتوفير المسكن والمساعدات والمعونات المادية للنازحين"، موضحا ان "المجلس صوت على تخصيص مواقع اخرى لاقامة مجمعات لايواء النازحين".

الى ذلك اعرب عضو المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان مسرور اسود عن استغرابه من توجه حكومة بغداد المحلية أنشاء مجمع من المساكن الجاهزة للنازحين من المحافظات الشمالية والغربية وترك اعداد ليست بالقليلة من الأسر الفقيرة التي تقطن العاصمة دون توفير شيء يشابه ذلك المجمع".

في هذا السياق اعربت الناشطة المدنية هناء ادور عن تخوفها من ان "تسهم مبادرة حكومة بغداد المحلية بتوفير مساكن للنازحين في احداث تغيير ديموغرافي لاسيما وان "محافظات الوسط والجنوب، باتت تستقبل طوائف وفئات متعددة من نازحي الموصل وباقي المحافظات التي تشهد توترا امنيا على حساب طوائف اخرى".

وتشهد محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى توترا امنيا واشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي ما يعرف بالدولة الاسلامية منذ العاشر من حزيران الماضي ما تسببت في نزوح الاف الأسر هربا من مناطق القتال.

XS
SM
MD
LG