روابط للدخول

كربلاء: "فرص" برنامج لتسهيل عملية الحصول على عمل


مشروع في كربلاء

مشروع في كربلاء

لمواجهة البطالة وتسهيل عملية الحصول على عمل، تشهد كربلاء برنامجاً بعنوان (فرص) يتضمن افتتاح مكاتب عديدة لتكون حلقة وصل بين الراغبين بالحصول على عمل والجهات التي تحتاج لجهودهم. وتقول افراح التميمي من الهيئة الطبية الدولية، احدى الجهات الراعية البرنامج ان تنفيذ برنامج (فرص) في كربلاء يأتي لان المدينة تتوفر فيها فرص عمل اكثر من محافظات أخرى.

من جهتهم يقول مقاولون يديرون شركات تنفذ مشاريع عديدة في المحافظة إن هذه المبادرة جيدة وتسهل على اصحاب العمل والعاطلين عملية التواصل، وقال المقاول عادل الكلابي: "لو تم ايضا اعتماد بوابات الكترونية لعرض فرص العمل لتم تسهيل عملية الحصول على هذه الفرص".

ولا توجد احصائية دقيقة بعدد العاطلين عن العمل في كربلاء، كما ان تعريف العاطل يختلف من شخص لآخر، ولكن بشكل عام رحب عدد من الخريجين ممن لم يحصلوا على عمل بعد سنوات من تخرجهم، رحبوا بوجود ألية تسهل حصولهم على هذه الفرصة، وقال احمد عبد الحسين، احد الخريجين: "هي خطوة جيدة لانها تتيح للعاطلين التعرف على فرص العمل المتاحة بعد ان يتم عرضها بشكل علني".

محافظ كربلاء السابق آمال الدين الهر، وهو مهندس زراعي، قال ان اغلب العاطلين عن العمل هم في الحقيقة لا يرغبون بالعمل، وأوضح أن الانتقائية والعزوف عن العمل في مجالات يعتبرها عاطلون لا تليق بهم من الاسباب التي تؤدي الى زيادة نسبة العاطلين.

XS
SM
MD
LG