روابط للدخول

مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين


وزير الخارجية المصري سامح شكري

وزير الخارجية المصري سامح شكري

طرحت مصر مبادرة جديدة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين ووقف العمليات العسكرية من الطرفين، مع بدء مفاوضات فورية تستضيفها القاهرة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في إجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب، ان بلاده تواصل جهودها واتصالاتها لاستعادة التهدئة ووقف سياسات العقاب الجماعي، مؤكداً تطلعه إلى دعم عربي للمبادرة التي طرحتها مصر والتي قال ان هدفها يتفق مع ما ذهب إليه الاجتماع.

من جهته قال أمين عام جامعة العربية نبيل العربي خلال الإجتماع إن مجلس الأمن الدولي يقف عاجزاً عن حماية الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان المجلس لا يمارس مسؤوليته الأولية في المحافظة على السلم والأمن الدوليين.

اعتبر مفتي مصر شوقي علام أن قيام تنظيم (داعش) بهدم مقامات ومراقد الأنبياء والصالحين فى العراق، والتي كان آخرها هدم قبر نبي الله يونس، جريمة يرفضها الإسلام، واصفاً من يقوم بهذه الأعمال بأنهم متطرفون يجهلون روح الدين الإسلامي.

وناشد مفتي مصر في بيان "الجهات المسئولة فى العراق والمنظمات الدولية المعنية بالتراث الإنساني بالتدخل السريع والعاجل لحماية المقدسات الإسلامية، والتي تعد ضمن المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية فى العراق".

XS
SM
MD
LG