روابط للدخول

العراق يتأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة السلة للشباب


من منافسات بطولة غرب أسيا لكرة السلة للشباب في عمّان

من منافسات بطولة غرب أسيا لكرة السلة للشباب في عمّان

فاز المنتخب العراقي بالمركز الثالث في تصفيات مرحلة الاياب لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب التي اختتمت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان (السبت). وبهذه النتيجة سيلعب الفريق ضمن مجموعات صعبة في التصفيات النهائية لكأس اسيا التي ستقام في قطر منتصف الشهر المقبل.

وقال أمين عام اتحاد غرب أسيا لكرة السلة جان ثابت الذي تابع تصفيات مرحلة الاياب أن ثلاثة فرق من غرب آسيا هي العراق والاردن وأيران تأهلت للمشاركة في التصفيات النهائية لكأس آسيا، متوقعاً ان يحقق المنتخب الايراني لقب البطولة الاسيوية كونه منتخباً قوياً ومتميزاً ويضم بين صفوفه لاعبين محترفين يتمتعون بمستوى فني عالٍ.

وأشار ثابت الى ان المستوى الفني للمنتخبين العراقي والاردني متقارب، وقال انهما بحاجة الى اللعب داخل الملعب ضمن خطط منظمة ومتكاملة، فضلا عن حاجتهما الى المزيد من التدريب والاحتكاك مع فرق قوية لاكتساب الخبرة المطلوبة.

وكان المنتخب العراقي يتطلع الى تحقيق المركز الثاني في تصفيات مرحلة الاياب ليضمن اللعب في مجموعات سهلة في التصفيات النهائية لكأس اسيا، غير ان خسارته امام المنتخبين الايراني والاردني حالت دون ذلك.

وعزا عضو الاتحاد العراقي لكرة السلة علي طالب اسباب النتيجة المتواضعة التي خرج بها المنتخب الى الاستعداد المبكر والجيد للمنتخبين الايراني والاردني للبطولة، معرباً عن أمله في ان يحقق المنتخب العراقي مراكز متقدمة في التصفيات النهائية.

من جهته أشاد مدرب المنتخب العراقي نصر حسين بأداء لاعبية خلال البطولة وحرصهم على الظهور بمستوى فني جيد يليق بسمة كرة السلة العراقية، بالرغم من المشاكل العديدة التي تواجههم والمتمثلة بقلة القاعات المناسبة للتدريب والمعسكرات الداخلية والخارجية، فضلا ًعن قلة الدعم المالي المقدم للمنتخب، مؤكداً حرص الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة على اقامة معسكرات خارجية للفريق في دول اوربية للنهوض بمستواه.

ويتطلع المنتخب العراقي الى تحقيق نتائج افضل من تلك التي حصل عليها في بطولة كأس اسيا التي جرت في ماليزيا عام 1977 حيث فاز بالمركز السادس.

XS
SM
MD
LG