روابط للدخول

النجف تضع قاعدة بيانات خاصة بالنازحين إليها


مركز لإيواء العائلات النازحة في النجف

مركز لإيواء العائلات النازحة في النجف

أعلن في النجف السبت عن وضع قاعدة بيانات خاصة بالنازحين، والمباشرة بتقديم الخدمات الصحية لهم، بعد أن قرر مجلس محافظة النجف الاسبوع الماضي تشكيل غرفة عمليات خاصة بالنازحين تراسها لجنة حقوق الانسان في المجلس، وتضم في عضويتها ممثلين عن جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وقال عضو غرفة العمليات الخاصة بالنازحين في النجف سعد العبدلي، الذي يدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في المحافظة، ان إستمارات خاصة تم توزيعها على العائلات النازحة، يثبت فيها اسم العائلة وعدد افرادها ومعلومات اخرى، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان دائرته باشرت (السبت) عبر فرقها التي نشرتها على الطريق بين النجف وكربلاء بجمع المعلومات عن النازحين، وقال ان العملية ستساعد في احصاء عدد العائلات النازحة وافرادها بشكل دقيق، فضلاً عن تسجيلهم لدى دائرة الهجرة والمهجرين من اجل شمولهم جميعاً بالمساعدات.

من جهته قال مدير صحة النجف الدكتور علي شبر ان دائرته باشرت بتقديم مختلف الخدمات للنازحين، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان خمسة مفارز منتشرة على طريق "ياحسين" تم تهيئتها وتزويدها بكافة الادوية الضرورية.

وتستقر معظم العائلات النازحة من محافظة نينوى تحديداً في المواكب الحسينية على الطريق الممتد بين مدينتي النجف وكربلاء، اذ يستمر نزوحهم منذ اكثر من عشرة ايام على تلك المواكب التي حددتها الحكومة المحلية. واشاد النازح محمد علي باقر من اهالي تلعفر بالخدمات المقدمة لهم.

XS
SM
MD
LG