روابط للدخول

تقييم لاداء القوات العراقية في مواجهة مسلحي داعش


تباين تقييم خبراء امنيين التقت بهم اذاعة العراق الحر لمستوى أداء القوات الحكومية في مواجهة مسلحي ما يعرف بالدولة الاسلامية لاستعادة السيطرة على المناطق التي اجتاحها المسلحون في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى في العاشر من حزيران الماضي.

وقال الخبير الامني احمد الشريفي ان "القوات العراقية تمكنت من تحجيم تقدم المجاميع المسلحة صوب بغداد، لكن قدرة هذه القوات ستنخفض الى النصف مع اقتراب موعد عمليات تحرير الموصل، بالنظر الى عدم إمكانية استخدام القوة المفرطة داخل المدن، اذا ما اتخذت تلك الجماعات المدنيين دروعا بشرية".

بينما قال الخبير الامني عبد الكريم خلف إن "قوات الامن العراقية تمكنت من الاخذ بزمام المبادرة وتحقيق تقدم صوب مدينة الموصل فضلا عن تحريرها مناطق عدة من محافظة صلاح الدين في وقت باتت فيه الجماعات المسلحة تصارع لتحافظ على مكاسبها".

في هذا السياق أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن "ان الايام القليلة الماضية شهدت تمكن قوات الامن العراقية من تحقيق العديد من الانتصارات وتحرير مساحات واسعة من الاراضي ما يبرهن على ان هذه القوات قادرة على تحقيق النصر في حربها على الجماعات المسلحة".

XS
SM
MD
LG