روابط للدخول

انجاز مراحل متقدمة من كاسر الامواج الشرقي لميناء الفاو الكبير


اعلنت وزارة النقل انجازها الكيلومتر الخامس من مشروع كاسر الامواج الشرقي الخاص بميناء الفاو الكبير.

وقال مدير عام شركة موانئ العراق الكابتن عمران راضي ان الكوادر الهندسية انجزت الكيلومتر الخامس من مشروع كاسر الامواج الشرقي الخاص بميناء الفاو الكبير وان العمل بالكيلومتر السادس بدأ قبل ايام قليلة.

واشار راضي الى ان العمل مستمر في المشروع الذي يعد من المشاريع العملاقة وسينجز في الوقت المقرر له بالرغم من الظروف التي يمر بها البلد، موضحا ان مشروع كاسر الامواج سيرتبط بجزيرة اصطناعية تم انشاؤها بصخور مقاومة للتيارات المائية القوية على مسافة 6 كيلومترات في الخليج.

واضاف راضي ان بعض الدول التي يعمل مواطنوها في مشروع ميناء الفاو الكبير قد تاثرت بالاعلام المضاد ما جعلها تسحب عمالها من المشروع ومنها الفليبين وبنغلاديش والهند إلاّ ان ذلك لم يؤثر على سير العمل كاشفا عن ان المشروع يوفر فرص عمل للشباب ويحد من بطالتهم.

الى ذلك اكد ممثل الشركة اليونانية المنفذة لمشروع كاسر الامواج الشرقي نيكولاس انديفاسز ان العمل في المشروع لم يتاثر بالوضع الامني وان العمالة الاجنبية ما زالت موجودة وتعمل على مدار 24 ساعة.

واضاف ان نسبة الانجاز في المشروع متقدمة وتصل الى 73 بالمائة وتحاول الشركة انهاء العمل بوقت قريب مشيرا الى انه كلما تم التقدم الى امام في كاسر الامواج يصبح العمل اسهل وان المشروع ينجز بمعايير ومقاييس عالمية.

وقال مدير مكتب وزير النقل للمنطقة الجنوبية خالد السعد في تصريح لاذاعة العراق الحر ان كل مشروع بحاجة الى حماية وان هناك خطة لحماية مشروع ميناء الفاو الكبير تشترك فيها جميع القطعات الامنية وخفر السواحل ذلك لبعد المشروع عن المدينة وانفتاحه على الخليج.

XS
SM
MD
LG