روابط للدخول

البصرة: اجراءات احترازية لمنع خروقات امنية


متطوعون لدعم القوات الامنية في البصرة.(فرانس برس)

متطوعون لدعم القوات الامنية في البصرة.(فرانس برس)

اتخذت اللجنة الامنية العليا في محافظة البصرة، وسعيا منها لضمان أمن المحافظة جملة من الاجراءات التي من شانها منع أي خروقات أمنية.

وأكد مسؤولون أمنيون ان التحقيق في التفجيرين الاخيرين في البصرة اظهر دخول السيارتين المفخختين عبر احدى السيطرات الخارجية في مدخل المحافظة، الامر الذي يتطلب تعزيز السيطرات الخارجية بدعمها بقوات متخصصة في الكشف عن المتفجرات، ونصب كاميرات مراقبة حرارية بامكانها الكشف عن السيارات المفخخة، والحديث لرئيس اللجنة الامنية العليا،محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي.

واشار النصراوي الى ان حكومة البصرة المحلية ستزود السيطرات الخارجية بكافة الامكانات الامنية واللوجستية والاستخبارية، فضلا عن حفر خنادق حول السيطرات وتزويدها بكل الخدمات التي يحتاجها افراد القوة الامنية.

الى ذلك اشار قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي في تصريح لاذاعة العراق الحر الى أن هناك 16 سيطرة تحيط بالبصرة، موضحا ان تأمين السيطرات الخارجية بشكل جيد من شأنه أن يقلل من السيطرات في شوارع المدينة، ما يساهم بشكل كبير في الاستقرار الامني.

وأكد قائد شرطة الحدود في البصرة اللواء علي وهام المالكي ان قواته حصلت على دعم من وزارة الداخلية وصفه بالملموس، يتضمن اسلحة ومعدات، فضلا عن دعم حكومة البصرة المحلية ما يجعل حدود المحافظة آمنة ولا يمكن اختراقها.

XS
SM
MD
LG