روابط للدخول

ديالى: المتقاعدون اكثر المتضررين من حجب الانترنت


مع بدء العمليات العسكرية في عدد من المحافظات حجبت وزارة الاتصالات خدمات الانترنت عن بعض المحافظات ومنها ديالى، الامر الذي أدى الى توقف معاملات المواطنين وولد حالة من الاستياء لدى الكثيرين.

مواطنون من بينهم عبدالجبار عبدالله طالبوا وزارة الاتصالات بأعادة النظر في قرار حجب خدمات الانترنت، مشيرين الى ان توقف الانترنت في المحافظة اثر وبشكل كبير على الكثير من الاعمال والمعاملات في الدوائر والمصارف.

ويعتمد معظم المتقاعدين على البطاقة الذكية لصرف رواتبهم التقاعدية وان انقطاع خدمة الانترنت تسبب في تأخر صرف رواتب الكثيرين منهم.

وقال المتقاعد ابو عبدالرحمن انه ومنذ ثلاثة ايام ورغم الانتظار لم يحصل على راتبه التقاعدي بسبب انقطاع خدمة الانترنت.

ولعل شريحة المتقاعدين هي أكثر شرائح المجتمع تأثرا بأنقطاع خدمة الانترنت، إذ ترى الكثيرين منهم يقفون في صفوف طويلة على الرغم من حر الصيف وصيام رمضان أمام المصارف ومكاتب توزيع رواتب المتقاعدين على أمل الحصول على رواتبهم.

مواطنون دعوا الى ايجاد حل يؤمن للمتقاعدين حصولهم على رواتبهم. وقال ابو مسلم ان الكثيرين من المتقاعدين لم يستلموا رواتبهم عبر مصرف الرافدين، في استلم اخرون رواتبهم عبر مصرف الرشيد.

اما المواطن عبدالعظيم فقال ان الكثير من المتقاعدين لم يتسلموا رواتبهم عبر منافذ البطاقة الذكية بذريعة عدم وجود اشارة الانترنت.

XS
SM
MD
LG