روابط للدخول

قتلى وجرحى جراء قصف في حلب


دمشق – خليل حسين

حلب عشرات القتلى والجرحى في قصف طال سوقا شعبية في احد احياء المدينة. وقالت مصادر اعلامية سورية معارضة ان الطيران الحربي ألقى براميل متفجرة في حي الميسر بحلب المكتظ بالبائعين، ما أوقع 25 قتيلاً على الاقل وعشرات الجرحى، وإن المشافي الميدانية تطلب التبرع بالدم ،كما طال القصف ايضاً احياء الكاستيلو والهلك ومساكن هنانو ومحيط دوار البريج وتسبب في وقوع قتلى وجرحى.

الى ذلك ذكر مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش أوقعت من وصفهم بالإرهابيين بين قتيل ومصاب في حيي بني زيد والراشدين بمدينة حلب وفي قرى وبلدات حريتان وأرض الملاح والشيخ لطفي وظهر عبد ربه ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم.

في هذه الأثناء تتواصل الاشتباكات في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في محيط فرع المخابرات الجوية.

في محافظة حماة قالت بيانات للمعارضة السورية ان مسلحيها سيطروا على قرية الرهجان في ريف حماة الشرقي، وذلك بعد تنفيذ جبهة النصرة فرع القاعدة “عمليتين انتحاريتين ” في الحواجز المحيطة بالقرية تلتها اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية أسفرت عن مقتل العشرات من القوات الحكومية وأسر 25 جنديا وتدمير دبابتين وعربتين عسكريتين، بالإضافة إلى اغتنام عدد من الآليات والذخائر، وأن المعارك لا تزال مستمرة بين الجانبين في محاولة من قبل القوات الحكومية لاستعادة سيطرتها على القرية، وسط قصف جوي عليها.

XS
SM
MD
LG