روابط للدخول

العراق في بطولة غرب أسيا لكرة السلة للشباب


منتخب العراق لكرة السلة للشباب

منتخب العراق لكرة السلة للشباب

يتطلع المنتخب العراقي لكرة السلة للشباب، الى الفوز بالمركز الثاني، في منافسات مرحلة الاياب لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب.

وتشارك في البطولة التي أنطلقت منافساتها في العاشر من تموز الجاري في النادي الارثودوكسي في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة ثلاثة فرق هي: العراق والاردن وأيران بعد ان أعتذر المنتخب السوري عن المشاركة في التصفيات التي كان من المقرر أقامتها في مدينة أربيل لكنه تم نقلها الى عمان نظرا للظروف الامنية.

وكانت التصفيات الاولى للبطولة أقيمت في وقت سابق في إيران وحل فيها المنتخب الإيراني في المركز الاول برصيد 6 نقاط وسوريا ثانيا 5 نقاط والعراق ثالثا 4 نقاط، وجاء المنتخب الاردني في المركز الرابع والاخير برصيد 3 نقاط.

وبعد انسحاب المنتخب السوري من التصفية الثانية تأهلت الفرق الثلاث المشاركة في نهائيات اسيا التي ستقام في قطر خلال آب المقبل بغض النظرعن نتائج مباريات البطولة الحالية.

وقال مدرب المنتخب العراقي لكرة السلة للشباب نصر حسين أن المنتخب العراقي يسعى الى تحقيق المركز الثاني في البطولة الحالية ليضمن اللعب في مجموعات سهلة في التصفيات النهائية، إذ سيلاقي في حال فوزه الفرق التي حصلت على المركز الثاني والثالث في التصفيات التأهيلية.

وأشار الى ان الظروف الامنية الاستثنائية التي يشهدها العراق أثرت بشكل سلبي على أستعداد المنتخب للبطولة ونشاطات الاتحاد العراقي لكرة السلة بشكل عام.

وكان المنتخب العراقي قد خسر مباراته الاولى في البطولة امام نظيره الايراني بفارق كبير في الاهداف. وعزا عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة علي طالب أسباب الخسارة الى الاستعداد الجيد للمنتخب الايراني، واللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها لاعبوه، فضلا عن وجود لاعبين في صفوفه تزيد اعمارهم عن "18" عاما.

الى ذلك أوضح اللاعب جسام محمد جبار ان الظروف الصعبة التي يمر بها العراق حالت دون اقامة معسكرات خارجية للمنتخب، الذي اكتفى بأقامة معسكرات داخلية قصيرة في كل من بغداد والسماوة.

وأعرب عن امله بان يحقق المنتخب العراقي الفوز في مبارياته الثانية في البطولة على نظيرة الاردني ليتمكن من اللعب في التصفيات النهائية ضمن مجموعات غير صعبة.

يشار الى أن المنتخب العراقي لكرة السلة للشباب سيقيم بعد عودته الى العراق معسكرات داخلية استعدادا للمشاركة في التصفيات النهائية لكأس اسيا التي ستقام في قطر خلال آب المقبل.



..

XS
SM
MD
LG