روابط للدخول

بعقوبة: دعوات للاسراع في تسمية الرئاسات الثلاث


دعا مواطنون في بعقوبة اعضاء مجلس النواب وقادة الكتل السياسية الى إبداء المرونة اللازمة للاسراع في تسمية الرئاسات الثلاث، والشروع في تشكيل الحكومة الجديدة.

ودعا هؤلاء أعضاء المجلس الى ان يضعوا خلال مفاوضاتهم نصب أعينهم ما تمر به بعض المحافظات من أوضاع أمنية متردية إضافة إلى سوء الخدمات وتوقف الكثير من المشاريع.

وقال ابو عبدالله "ان المواطن العراقي لم يلمس أي شيء يذكر من اعضاء مجلس النواب السابق ولم يكن يسمع منهم الا الكلام والمشاجرات".

اما المواطنة ام عبد الرحمن فقد دعت النواب الى عدم تأجيل جلسات المجلس والاسراع في أقرار الموازنة، وأيجاد حلول ناجعة لمشكلة البطالة ومعاناة المهجرين.

وقال عضو مجلس المحافظة خضر مسلم "ان جميع المحافظات بأنتظار حسم تسمية الرئاسات الثلاث، وذلك للشروع في وضع حلول جذرية للمشكلات الأمنية وفق رؤية جديدة، إضافة إلى إقرار الموازنة التي طال انتظارها، للشروع في تنفيذ المشاريع الخدمية".

وفي الوقت الذي تنشغل فيه الكتل السياسية بتسمية الرئاسات الثلاث، تخوض القوات الأمنية في محافظة ديالى معارك عنيفة في الكثير من المناطق، حيث لا يزال المسلحون يسيطرون على أجزاء من المحافظة منذ عدة أسابيع.

قائد شرطة ديالى جميل الشمري قال ان المسلحين يوجدون في مناطق شمالي المحافظة مثل مناطق العظيم والمنصورية وحمرين، مضيفا ان القوات الامنية تستعد حاليا لتنفيذ عملية عسكرية لانهاء وجود المسلحين بالكامل في تلك المناطق.

XS
SM
MD
LG