روابط للدخول

اعلنت ادارة مطار اربيل الدولي ان وزارة النقل الاتحادية اوقفت كافة رحلات الشحن الجوي الى مطاري اربيل والسليمانية، مشيرة الى الوزارة هي المسؤول عن منح الاذن للطائرات بالهبوط في مطارات البلاد.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قالت تلار فائق مديرة عام مطار اربيل الدولي "يوم امس ابلغتنا شركات خطوط جوية بالغاء كافة تراخيص النقل الجوي الى مطاري اربيل والسليمانية، وبعدها اطلعنا على كتاب موجه الى الشركات من قبل سلطة الطيران المدني العراقية بالغاء التراخيص من العاشر من الشهر الجاري حتى اشعار اخر".

يشار الى ان حجم الشحن الجوي عبر مطار اربيل الدولي زاد عام 2013 على 38 الف طن معظم ذلك مواد لشركات النفط.

وقالت تلار فائق ان مطار اربيل يستقبل اسبوعيا12 رحلة تحمل اغذية ومواد بناء واخرى خاصة بشركات النفط، مشيرة الى ان ايقاف رحلات الشحن الجوي تؤثر على حركة الاقتصاد في البلاد، متهمة بغداد باللجوء الى مثل هذه الاساليب مع كل ازمة مع اربيل.

مديرة مطار اربيل

مديرة مطار اربيل

وفي معرض الاجابة عن سؤال حول خشية سلطات مطار اربيل من اتخاذ وزارة النقل العراقية قرارا بمنع جميع الرحلات الجوي المتوجهة الى مطارات اقليم كردستان، قالت مديرة عام مطار اربيل الدولي "نتمنى ان لاتلجأ الحكومة العراقية الى أي قرار من هذا القبيل لاننا عادة نفاجأ بقرارات الحكومة ولانعرف الاسباب وراء اتخاذها".

يذكر ان مطار اربيل الدولي قدم خلال العام الماضي خدماته لمليونين و200 الف مسافر، وهناك العديد من الخطوط الجوية العربية والاجنبية التي تقوم برحلات الى مطار اربيل الدولي.

XS
SM
MD
LG