روابط للدخول

سوريا: مجزة بريف حماة ومواجهات بين الدولة الاسلامية وفصيل كردي بريف الرقة


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"قتل 14 شخصا بينهم نساء واطفال في بلدة خطاب بريف محافظة حماة.

وقال مصدر في شرطة محافظة حماة ان مجموعة وصفها بالإرهابية ارتكبت فجر اليوم مجزرة بحق أهالي قرية خطاب بريف حماة الشمالي الغربي أدت إلى مقتل 14 مواطنا بينهم نساء وأطفال، موضحا أن المهاجمين قاموا بذبح الضحايا ومثلوا ونكلوا بجثثهم.

من جانبها اكدت مصادر اعلامية معارضة ان 14 شخصاً لقوا مصرعهم في بلدة خطاب في الريف الشمالي الغربي لحماه، بينهم 7 نساء، حيث تم إعدامهم من قبل مقاتلي كتائب مقاتلة، بتهمة تعاونهم مع النظام.

في محافظة حلب قال مصدر عسكري ان وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد تجمعات المسلحين في عدد من أحياء حلب وريفها والحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد.

وفي ريف الرقة الشمالي لقي اكثر من 16 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في قرية عبدوكي في الريف الشرقي لمدينة عين العرب " كوباني".

كذلك ارتفع إلى 22 عدد قتلى الدولة الإسلامية الذين لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي أحدهم مقاتل من الجنسية التونسية فجر نفسه في عربة مفخخة بالقرب من حاجز معمل الاسمنت، الذي تتمركز عليه وحدات حماية الشعب الكردي، في شمال غرب بلدة عين عيسى في محافظة الرقة وقتل 4 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردي ..

في محافظة دير الزور تستمر المفاوضات بين اهالي وفصائل عشيرة الشعيطات التي تضم ثلاث بلدات بريف دير الزور الشرقي (غرانيج -ابو حمام ) مع الدولة الاسلامية حول الصلح ووقف القتال."

XS
SM
MD
LG