روابط للدخول

المثنى: مجلس المحافظة يناقش أوضاع النازحين


إجتماع لمجلس محافظة المثنى

إجتماع لمجلس محافظة المثنى

ناقش مجلس محافظة المثنى في إجتماعه الأسبوعي حال النازحين الى المحافظة من المناطق الساخنة وسبل مساعدتهم وتقديم العون لهم.

عضو المجلس أحمد مرزوك الصلال دعا الحكومة الإتحادية الى تخصيص ميزانية للنازحين، وقلل من قيمة ما يقدم لهم الآن ..

من جهته قال العضو الآخر في المجلس حسن منيصب انه ذهب الى المحافظة للمراجعة بشأن إسكان عائلتين من النازحين، وذكر ان المحافظ أبلغه بأن المحافظة لا تملك مبالغ بهذا الخصوص، وأحالهم الى دائرة الهجرة والمهجرين التي قال انها تقدم لهم مساعدات لا ترقى الى مستوى إحتياجاتهم.

وإقترح عضو المجلس الآخر سعد كاظم إقامة مخيم لإيواء النازحين في مكان يخصص في المحافظة، وقال عضو المجلس طالب الميالي ان هذا المقترح لاقى معارضة الكثير من الأعضاء، مشيراً الى أن مثل هذه الأفكار مرفوضة وطرحها غريب لا يتناسب مع كرم أهل المثنى وإمكانات المحافظة، ودعا الحكومتين المركزية والمحلية الى إيجاد حل جذري يتناسب مع كرامة وإنسانية وعراقية هؤلاء النازحين.

من جهته قال عضو المجلس فريق أوفين ان المجلس ناقش العديد من الخيارات لإسكان النازحين في البيوت واطئة الكلفة أو بعض عمارات أم العصافير الجديدة أو في المواكب الحسينية، وذكر انه كان لابد من بحث كل ذلك مع الحكومة المحلية التي دعا لإستضافتها في المجلس، مشيراً الى ان الإجتماع خلص الى عقد آخر إستثنائي يحضره المحافظ ورؤساء الدوائر المعنية للبحث الجدي في تقديم المساعدة السريعة بما يصون كرامة النازحين.

XS
SM
MD
LG