روابط للدخول

اعلنت امانة بغداد إنجاز المرحلة الاولى من مشروع ماء الرصافة الكبير، بطاقة انتاجية تصل الى 920 الف متر مكعب من الماء الصالح للشرب.

وقال المتحدث باسم الامانة حكيم عبدالزهرة في حديث لاذاعة العراق الحر ان انجاز المرحلة الاولى من المشروع سيقضي على شح المياه في العاصمة لعدة سنوات حتى البدء بالعمل في المرحلة الثانية منه، والتي تبلغ طاقتها الانتاجية 2.2 مليون متر مكعب، كاشفا عن أن الايام القليلة المقبلة ستشهد تشغيل هذه المرحلة.

في هذا السياق اشار استاذ الهندسة البيئية في جامعة بغداد احمد العسلي الى ان المياه التي سينتجها مشروع ماء الرصافة الكبير بعد تشغيله ستكون بمواصفات جيدة وقد ينجح المشروع في سد حاجة العاصمة من مياه الشرب، الا انه قال ان استمرار مشكلة تقادم وتضرر شبكات نقل هذه المياه في مختلف مناطق بغداد يؤدي الى استمرار تلوثها بمياه الصرف الصحي.

غير ان عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي اكد ان مشروع ماء الرصافة الكبير لم يكتمل بعد، وأن امانة بغداد لن تتمكن من القضاء على مشكلة شح المياه ما لم تعمل على القضاء اولا على ظاهرة هدرها ورفع التجاوزات على شبكات نقلها، اضافة الى تنظيم عمل الدوائر البلدية فيما يخص صيانة تلك الشبكات.

يشار الى ان امانة بغداد اكدت انها تنتج وتضخ الآن اكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب من مياه الشرب يوميا، الا ان العديد من مناطق العاصمة لا تزال تعاني شح المياه.

XS
SM
MD
LG