روابط للدخول

الدولة الاسلامية تتقدم في ريف دمشق ومواجهات في حلب


دمشق – خليل حسين

سيطر تنظيم الدولة الاسلامية على بلدة ميدعا في ريف دمشق بعد معارك مع تنظيم جيش الاسلام.

وقالت مصادر اعلامية معارضة ان بلدة ميدعا في ريف دمشق شهدت اشتباكات عنيفة بين جيش الاسلام وتنظيم الدولة . وقالت مصادر محلية ” أن سكان البلدة وهم من البدو وقفوا إلى جانب تنظيم الدولة أثناء المعارك، وأجبروا عناصر جيش الاسلام على الانسحاب من القرية بعد قتل عدد منهم.

واكدت المصادر أن عناصر تنظيم الدولة بعد السيطرة على بلدة ميدعا حاولوا التقدم باتجاه مدينة دوما قادمين من مزارع بلدة مسربا الا ان عناصر جيش الاسلام تصدوا لهم.

وفي الغوطة ايضاً اغتيل أبو محمد هارون قائد “لواء بدر” التابع لـ”جيش الإسلام” بتفجير عبوة ناسفة وضعت في سيارته في مدينة دوما التي يسيطر عليها جيش الاسلام.

في محافظة حلب قال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش أوقعت من وصفهم بالإرهابيين بين قتيل ومصاب في أحياء ومناطق هنانو والشعار وحلب القديمة ودمرت آليات لهم في بلدات الأتارب وتل رفعت والشيخ أحمد وكويرس ، واضاف المصدر في ان وحدات من الجيش تصدت لأعداد من المسحلين ودمرت أسلحتهم خلال استهداف تجمعاتهم في درعا البلد وريفها.

من جانبها قالت بيانات للمعارضة ان كتائب الجيش الحر تصدت لمحاولة القوات الحكومية اقتحام بلدة عتمان بريف درعا من الجهة الغربية، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر منها.

XS
SM
MD
LG