روابط للدخول

ديالى : إنخراط أهالي ناحية المنصورية لضبط الأمن فيها


قال مسؤول محلي في محافظة ديالى ان القيادات الأمنية وافقت على انخراط عدد من أهالي ناحية المنصورية ضمن صفوف القوات الأمنية لمسك زمام الأمور في مركز الناحية. واضاف عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي أن اجتماعات عديدة مع قيادات الشرطة وعمليات دجلة والفرقة الخامسة توصلت الى هذا القرار لإستبدال عناصر العصائب والجهات المسلحة الاخرى التي تقاتل الى جانب القوات الامنية.

ويتحدث عدد من أهالي ناحية المنصورية عن حالات خطف وسرقة للكثير من المنازل بالرغم من سيطرة القوات الأمنية على مركز الناحية بالكامل، ويقول المواطن عبد الله العزاوي ان مليشيات مسلحة قامت بتفجير مسجدين داخل مركز الناحية وتخريب مسجد ثالث بالاضافة الى قيام هذه المليشيات بسرقة الكثير من منازل المواطنين في الناحية، فضلا عن قيامهم بخطف ثلاثة اشخاص ومساومة ذويهم بمبالغ مالية وصلت في احدى الحالات الى 40 الف دولار مقابل اطلاق سراح المخطوف.

وطالب عضو مجلس المحافظة عبد الخالق العزاوي أهالي مركز ناحية المنصورية إلى العودة إلى مساكنهم للحد من حالات السرقة، مبيناً ان اغلب حالات السرقة تمت لمنازل غادرها اهلها وتركوها.

وتشكو ناحية المنصورية ومنذ عدة أيام من انعدام اغلب الخدمات الضرورية ومنها الماء و الكهرباء. ويقول المواطن عبد الرحمن العزاوي قال إن اغلب العائلات لا تعود إلى الناحية ما لم يتم إصلاح خطوط الكهرباء، وعودة الحياة إلى المدينة.

XS
SM
MD
LG