روابط للدخول

أُعلن في بغداد عن تشكيل لجنة خاصة لملاحقة شركات السفر والسياحة التي تقوم برفع اسعار تذاكر السفر داخل العراق وخارجه، مستغلة ارتفاع الطلب عليها نتيجة الازمة الامنية الراهنة.

وقال زيد الاسدي، ممثل اللجنة التي شكلتها الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية العراقية في حديث لاذاعة العراق الحر ان اللجنة ستتولى متابعة حركة بيع تذاكر السفر، سيما الخاصة برحلات الطيران الداخلي لدى المكاتب وشركات السفر التابعة للقطاع الخاص ومحاسبة الشركات التي تستغل الازمة الراهنة عبر بيع التذاكر بأعلى من اسعارها الاعتيادية.

من جهته نفى مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية سعد مهدي وجود اي ازمة في بيع تذاكر السفر من قبل الشركة او حصول زخم على الحجوز للرحلات سيما الداخلية، مؤكداً في الوقت نفسه ان الشركة قررت زيادة عدد الرحلات الداخلية على متن طائراتها ابتداء من الثلاثاء 8 تموز الحالي.

غير أن اصحاب شركات سفر التقتهم إذاعة العراق الحر قالوا إن ارتفاع اسعار تذاكر السفر جاء بسبب زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين، وأشاروا الى ان هذا الأمر طبيعي وفق مبدأ العرض والطلب.

وأوضحت ابتهال فارس، مديرة احدى شركات السفر ببغداد ان قلة عدد الرحلات لدى شركة الخطوط الجوية العراقية وكثرة عدد المسافرين هما السببان الرئيسان وراء ارتفاع اسعار التذاكر، منتقدة الزام الحكومة الشركات الخاصة بييع التذاكر وفق اسعار محددة.

الى ذلك انحى مواطنون في احاديثهم لاذاعة العراق الحر باللائمة في ارتفاع اسعار تذاكر السفر على الاجراءات المتبعة من قبل شركة الخطوط الجوية العراقية في بيع تذاكر السفر على رحلاتها. وقال المواطن احمد احسان ان هناك عمليات فساد مالي داخل شركة الخطوط الجوية العراقية في بيع تذاكر السفر لشركات ومكاتب السفر الخاصة. فيما يجد المواطن ابو حسين ان غياب الرقابة على عمل شركات السفر، ووجود العديد من الشركات الوهمية هما السببان الاساس في ارتفاع اسعار تذاكر الرحلات الجوية.

XS
SM
MD
LG