روابط للدخول

سوريا: الجيش النظامي يتقدم بحلب ومواجهات بين الدولة الاسلامية وجيش الاسلام بريف دمشق


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"صعد الجيش السوري من عملياته العسكرية في محافظة حلب، وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات منه واصلت عملياتها ضد تجمعات لمسلحي المعارضة السورية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين "ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من احياء حلب" وكان عنفها في قصف طال احياء الشقيف وتل شعير والشيخ سعيد وحريتان وهنانو. وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت عدة آليات وسيارات لمسلحي المعارضة في بلدات الجبيلية والزربة وحريتان وبيانون ومارع بريف حلب.

من جانبها قالت بيانات للمعارضة السورية ان الطيران الحربي قصف مناطق على طريق حلب الشرقي المؤدي إلى قرى ريف حلب الشمالي وسقط برميل متفجر على حي طريق الباب قرب دوار الحلوانية والذي تعرض لسقوط برميل متفجر يوم امس وانباء عن سقوط قتلى وجرحى ..

الى ذلك قال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش دكت أوكارا لمسلحي المعارضة بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت 20 قتيلاً من عناصر الجبهة الإسلامية وجيش الإسلام في بلدة ميدعا في غوطة دمشق الشرقية.

وفي الغوطة الشرقية قالت مصادر اعلامية ان اشتباكات عنيفة تدور بين الدولة الاسلامية ومقاتلي الجبهة الاسلامية في مزارع بلدة مسرابا وقرية ميدعا سقط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين

في محافظة دير الزور قال ناشطون ان الطيران الحربي نفذ ثلاث غارات على مناطق في حقل الخراطة النفطي في بادية الخريطة والذي تسيطر عليه الدولة الاسلامية."

XS
SM
MD
LG