روابط للدخول

ديالى: ناحية السعدية تعيش أوضاعاً أمنية متردية


تعيش ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين اوضاعاً امنية متردية، بعد أن سيطرة مسلحي تنظيم (داعش) على المدينة منذ عدة اسابيع. وتقول مصادر امنية في محافظة ديالى ان زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي عيّن الليبي أبو أسامة المصراتي والياً على السعدية، أبو عمار العراقي، وهو عراقي الجنسية نائباً له.

ولا تزال القوات الأمنية تخوض معارك كر وفر في نواحي العظيم والمنصورية وجلولاء وفي عدد من قرى وقصبات المحافظة. ويذكر قائد شرطة ديالى جميل الشمري أن القوات الأمنية تمكنت من قتل أعداد من مسلحي (داعش) وتدمير عدد من آلياتهم في ناحية المنصورية وقراها، ضمن عملية عسكرية طويلة تهدف الى استنزاف طاقة العدو، حسب قوله.

وبسبب العمليات العسكرية المستمرة في مناطق بالمحافظة فأن العديد من العائلات نزحت إلى قضاء خانقين وناحية قرة تبة، ويعيش عدد من هذه العائلات حاليا في مخيمات رغم قساوة الظروف الجوية. ويقول المواطن احمد عدنان احد النازحين من ناحية جلولاء إلى قضاء خانقين ان النازحين يعانون من حر الصيف وشح المياه الباردة.

من جهته بيّن محافظ ديالى عامر المجمعي أن ادارة المحافظة خصصت 250 مليون دينار لمساعدة العائلات النازحة، مبيناً انه تم شراء 400 مبردة هواء بالاضافة الى مواد غذائية لتوزيعها على النازحين في المخيمات.

XS
SM
MD
LG