روابط للدخول

ملادينوف: العراق لن يعود ابدا الى ماكان عليه قبل الموصل


نيكولاي ملادينوف

نيكولاي ملادينوف

شارك مراقبون نيكولاي ملادينوف رئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) رأيه بخصوص "ان العراق قد يشهد فوضى مماثلة للوضع السوري، في حال لم يتم اتباع مسار دستوري لحل الخلافات السياسية العالقة".

وابلغ استاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد علي الجبوري اذاعة العراق الحر "ان العراق سيعاني عواقب وخيمة في حال لم يتم الاتفاق على تسمية الرئاسات الثلاث في اقرب وقت ممكن".

أما المحلل السياسي عبد الناصر الناصري فقد إتهم في تصيحه لاذاعة العراق الحر اطرافا سياسية لم يسمها "بالسعي الى جر البلد للأنزلاق في مشهد مشابة للمشهد السوري، تحقيقا لرغبات دول اجنبية".

غير ان الخبير الامني علي الحيدري استبعد ان "ينزلق العراق الى وضع مشابه للوضع السوري بسبب اختلاف التركيبة السكانية للبلدين"، موضحا قوله "ان الخلافات السياسية مستمرة منذ العام 2005 مع الاطراف ذاتها، وهي ستتمكن هذه المرة ايضا من التوصل الى حل بتسمية الرئاسات الثلاث كما حصل سابقا وحل مشاكلها السياسية".

وكان المبعوث الاممي نيكولاي ميلادينوف اكد في بيان له الجمعة "ان العراق لن يعود ابدا الى ما كان عليه قبل الموصل" محذرا من "انزلاق العراق الى وضع مشابه للمشهد السوري في حال لم يتبع مسارا دستوريا لحل الخلافات السياسية العالقة".

XS
SM
MD
LG