روابط للدخول

العبوات الناسفة تثير هلع المصريين في ذكرى عزل مرسي


القاهرة 3 تموز 2014

القاهرة 3 تموز 2014

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم في انفجار شهدته عزبة حزى بالفيوم، ظهر الجمعة.

وأكد مصدر أمني أن الانفجار وقع في منزل مهجور وسط مزارع تم تحويله لمركز لتصنيع العبوات الناسفة والقنابل اليدوية، موضحا أنه تم العثور حتى الآن على أشلاء 3 أشخاص لقوا مصرعهم نتيجة الانفجار يرجح أن يكونوا من المصنعين لهذه العبوات ولم يتم حتى الآن تحديد هويتهم.

وبينما لازال خبراء المفرقعات يحاولون إبطال 40 عبوة ناسفة في موقع الانفجار، أعلنت مديرية أمن الفيوم عن العثور على عبوتين ناسفتين خلف مسجد عبد الله وهبي بالمدينة، وتمكن خبراء المفرقعات من التعامل معهما.وعثرت قوات الشرطة على قنبلة بدائية في شارع الهرم الرئيسي، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولها.

وفي مدينة كفر الدوار بكفر الشيخ، أصيب عاملون بمصنع الغزل والنسيج بحالة من الهلع بعد اكتشافهم عبوة ناسفة مزروعة أمام مستشفى المصنع، وقال مصدر أمني إن "خبراء المفرقعات وصلوا على الفور وقاموا بإبطال مفعول العبوة".

وفي محافظة الإسكندرية، أصيب خمسة أشخاص في انفجار محدود شهدته إحدى عربات قطار أبو قير أثناء توقفه بمحطة سيدى جابر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، كما توقف قطار باكوس بعد إبلاغ المواطنين عن جسم غريب داخل عربة القطار، وقال مصدر إن "الجسم عبارة عن عبوة بدائية الصنع وجاري التعامل معها".

وفي بورسعيد، انفجرت عبوة ناسفة، في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ألقاها مجهول بالقرب من قوات تأمين الجيش الثاني الميداني بمحيط مسجد التوحيد، ولم يسفر الحادث عن خسائر في الأرواح.

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل مجند بطلق ناري وإصابة ضابطين في هجوم لأنصار جماعة الأخوان المسلمين على مبنى مغلق كان مخصص لنقطة شرطة عين حلوان.

وفي سياق متصل، قتل شاب مصري وأصيب العشرات خلال تفريق قوات الأمن مظاهرة معارضة، بينما شهدت محافظات مصرية عدة مظاهرات عقب صلاة الجمعة.

وسقط قتيل وعشرات الجرحى خلال تفريق الأمن المصري مظاهرة في حي الزيتون في القاهرة، كما وقعت اشتباكات عنيفة بمنطقتي عين شمس والمطرية بين محتجين وقوات الأمن، وتتردد الأنباء عن سقوط مصابين لم يتم حصرهم حتى الآن.

وفي منطقة الجيزة بالهرم، خرجت مظاهرة حاشدة في الذكرى السنوية الأولى لعزل الرئيس المصري محمد مرسي، وقد عمدت قوات الأمن المصرية إلى محاولة فض المظاهرة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع المتظاهرين ووقوع حالات اختناق نتيجة استخدام الشرطة قنابل الغاز، وأصيب مجند خلال الاشتباكات بجروح بالغة.

وتأتي هذه المظاهرات بعد يوم من سقوط أربعة قتلى خلال احتجاجات دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الأخوان" تزامنا مع ذكرى إطاحة الرئيس الاخواني محمد مرسي.

XS
SM
MD
LG