روابط للدخول

سوريا: بعد البوكمال تنظيم الدولة الاسلامية يقترب من الميادين بريف دير الزور الشرقي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطر تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأربعاء على مقر للجبهة الإسلامية في بادية بقرص شرق مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، كما تقدم التنظيم باتجاه منطقة "المسبق الصنع" في بادية الميادين الغربية، حيث جرت اشتباكات بينه وبين مجلس شورى المجاهدين الذي خسر اخر مواقعه في مدينة البوكمال.

الى ذلك نقلت مصادر اعلامية متطابقة ان تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوما على حاجز لجبهة النصرة على جسر الميادين الذي يبعد 2 كيلومتر عن مركز مدينة الميادين، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى بين عناصر مقاتلي النصرة ، وان التنظيم يستعد لاقتحام مدينة الميادين بعد ان طلب مسلحو المعارضة في الميادين تسليم اسلحتهم وإعلان التوبة .

وغير بعيد عن الميادين تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة وكتائب المعارضة السورية وجبهة النصرة على أطراف بلدة الشحيل معقل جبهة النصرة ، في حين قصفت الطيران الحربي بلدة القورية التي يسيطر عليها تنظم الدولة ما ادى لسقوط قتلى وجرحى ودماراً كبير ..

في محافظة حلب قال مصدر عسكري سوري وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد تجمعات مسلحي المعارضة في مدينة حلب وريفها وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين وأحرزت تقدما كبيرا في بلدة الرحيمة بريف حلب الشرقي بعد أن قضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت تحصيناتهم.

واضاف المصدر ان الجيش استهدفت تجمعات لمسلحي المعارضة في مدينة خان الشيح بريف دمشق وقضى على 15 مسلحاً."

XS
SM
MD
LG